دفاع مرشد الإخوان يذكر القاضي بالمثول أمام الله

1

 استأنفت محكمة جنايات الإسماعيلية، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم الإثنين، سماع مرافعات الدفاع عن رافضي الانقلاب في الهزلية المعروفة إعلاميًّا بـ”أحداث الإسماعيلية”، المتهم فيها مرشد جماعة الإخوان المسلمين، الدكتور محمد بديع وآخرون.
 
وشكك الدفاع في أدلة الاتهام، قائلاً: إنها منعدمة وقائمة على تحريات غير جدية وأدوات لا علاقة لها بموضوع الاتهام، مشيرًا إلى ما ذكره مجري التحريات بأنه بضبط عدد من هواتف المتهمين المحمولة تبين وجود شارات رابعة، وهو ما كذبه الدفاع؛ لأن الواقعة محل الاتهام كانت قبل فض الاعتصام بفترة ولم يكن لذلك الشعار وجود من الأساس.
 
وتابع الدفاع أن الواقعة وفق قول الشهود ومنهم ضابط برتبة رئيس مباحث أكدوا انها كانت إشتباكات بين طرفين، معارضين لمرسي ومؤيدين له، ليتساءل الدفاع عن سبب تقديم متهمي طرف دون آخر، مستعينًا بقوله منسوبة للخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه: “إذا أتاك أحد الخصمين وقد فقئت عينه فلا تقض له حتى يأتيك خصمه فلعله قد فقئت عيناه”.
 
وأكد الدفاع على أن المحكمة هي سيدة دعواها، وأنه لا رأي يفرض عليها ولا عقيدة غير عقيدتها، مختتمًا بأن لا حساب أمام الله لسواها.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى التاسعة للثورة.. مواقع التواصل تغرد «ثورة الغضب 25»

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحيي المصريون ذكرى ثورتهم الخالدة التي أطاحت برأس ...