بيان التحالف الوطني لدعم الشرعية بالدقهلية بشأن فعاليات ذكرى يناير

التحالف الوطني لدعم الشرعية بالدقهلية

بيان 2
بيان التحالف الوطني لدعم الشرعية بالدقهلية بشأن فعاليات ذكرى يناير

انطلقت اليوم نحو 43 فعالية من مظاهرات ووقفات وسلاسل بشرية في أنحاء محافظة الدقهلية في ذكرى ثورة يناير تحت شعار “يناير يجمعنا” رغم الإجرام الأمني وحصاره للميادين ومطارداته للثوار والتي لم تتوقف على مدار السنوات الأربعة الأخيرة.
فقد خرج ثوار المنزلة والسنبلاوين ودكرنس وأجا في وقفات احتجاجية رفعوا فيها شارات رابعة وصور الرئيس محمد مرسي وطالبوا بعودة الشرعية ومحاكمة الانقلابيين.
واصطف شباب وبنات نبروه وشربين وميت سلسيل والجمالية في سلاسل بشرية على الطرقات بمشاركة أهالي المعتقلين والشهداء طالبوا فيها برحيل السيسي وبطانته بعدما أفسدوا مصر ودمروا اقتصادها وأخلاقها وأكدوا على إصرارهم على مواصلة الاحتجاجات حتى القضاء على حكم العسكر ومساوئه.
ورفع أهالي طلخا ومنية النصر وميت غمر والمطرية لافتات تحمل عبارات “يناير من جديد”، “يناير كرامة شعب”، “ارحل” ، كما أطلق ثوار شربين بالونات في سماء المدينة عليها عبارات “يناير يجمعنا”.
ورفض المتظاهرون سياسات الفشل التي أضرت بالمصريين كغلاء الأسعار، والعبث بمناهج التعليم، والتنازل عن الأراضي المصرية، والانتهاكات المستمرة بحق شباب ونساء وشيوخ مصر الشرفاء، المهدرة حقوقهم في السجون والمحاكم، وطالبوا بعودة المسار الديمقراطي ومحاكمة الخائنين والمتورطين فى جرائم بحق مصر وشعبها والإفراج عن جميع المعتقلين والعودة لمكتسبات ثورة 25 يناير.
تحية إجلال واحترام للثائرين والثائرات في أنحاء محافظة الدقهلية، شباباً ونساءً وشيوخاً، الذين خرجوا لاستكمال النضال السلمي لثورة يناير، وأعلنوا رفضهم للانقلاب العسكري، وما ألم بمصر من مصائب على أيدي الفاسدين.
التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمحافظة الدقهلية
25 يناير 2017م

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسالة من الإخوان المسلمين إلى “قمة كوالالمبور الإسلامية”

وجَّهت جماعة الإخوان المسلمين، اليوم الأربعاء 18 ديسمبر 2019م، رسالة إلى القمة الإسلامية التي تبدأ ...