إحالة محمد علي بشر للمحاكمة العسكرية

1484730797-klmtyأصدرت نيابة أمن الدولة العليا ، برئاسة المستشار «خالد ضياء» المحامى العام الأول للنيابات، أمرا بإحالة المتهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد المستشار «زكريا عبدالعزيز عثمان»، والدكتور «على جمعة» مفتى الجمهورية السابق، إلى القضاء العسكرى.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا في مصر، ضمت العضو بمكتب هيئة الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين «محمد علي بشر» وزير التنمية المحلية في عهد الرئيس «محمد مرسي»، إلى قضية محاولة اغتيال النائب العام المساعد المستشار «زكريا عبد العزيز».

ويواجه المتهمون اتهامات بـ«الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة، ومنعها من ممارسة عملها، بالإضافة إلى التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف قوات الأمن» بحسب ما ذكرت صحيفة اليوم السابع .

وأعلنت جماعة تطلق على نفسها اسم «حركة سواعد مصر» (حسم)، عبر بيان في 30 سبتمبر ، مسؤوليتها عن محاولة اغتيال النائب العام المساعد، قائلة إن العملية جاءت ردا على صدور أحكام بالإعدام على آلاف الأشخاص.

ولم يتعرض النائب العام المساعد أو الوفد المرافق له لأي أذى، حسب بيان صادر عن وزارة الداخلية ، وقال إن التفجير، الذي وقع شرقي القاهرة قرب منزل المسئول القضائي، أسفر عن إصابة أحد المدنيين الذي تصادف وجوده في المكان.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...