#مصر_مش_للبيع تعانق #تخيل_مصر_بدون_عسكر على “تويتر”

13_01_17_11_55_75609

أطلق نشطاء ومرتادو موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات القصيرة “تويتر” هاشتاجا “#مصر_مش_للبيع”، ردا على ما وصفوه بـ”تنازل” السلطات المصرية عن جزيرتي تيران وصنافير بالبحر الأحمر للمملكة العربية السعودية”.
وأكد أغلب المغردين أن الإجراءات الأمنية المسعورة لن ترهب الشباب الرافضين لبيع الأرض ممثلة في الجزر.
كما يتصدر “توتير” الآن هاشتاج #تخيل_مصر_بدون_العسكر، كان استكمالا للهاشتاج الأول ومكملا لأهدافه التي تحمل الإنقلاب العسكري مسؤولية التنازلات المتتالية عن الغاز المصري في المتوسط وعن مياه النيل وعن منع الصهاينة من اختراق الأراضي المصرية في سيناء وعن التنازل عن الجزيرتين وخليج نعمة لدول خليجية.
مصر بدون عسكر
وقالت “سلطانة”: واصفة حكم العسكر بأنه “مدرسه مصرية في عهد الملك فاروق وقبل حكم العسكر ودى مدرسة 2016 تحت حكم العسكر..اه والله زيمبئولكم كدهون”.

3

وقالت “أم خديجة”: “كان نسبة البطاله ٢٪ كان الجنيه الدهب ٩٨ قرش الدولار ٢٥قرش القاهره كانت من اجمل مدن العالم الأجانب كانوا شغالين عندنا”.
وتخيل “شاعر الثورة” مصر بدون معسكر فاسترجع كلمات الرئيس البطل محمد مرسي “رشوة لا محسوبية لا فساد وظلم لا تضيع اوقات عالناس لا تضيع رص عالوطن لا مصر المدنية التي عشتها واتمناها”.
واعتبرت شيماء محمد أنه في زمن العسكر “كل شئ منقلب فالعاهرات في القصور والعفيفات في السجون لأنه بيحكمنا فسدة مجرمين”.
ودعا مجدي كامل إلى عدم التخيل ومعايشة الواقع قائلا: “من غير تخيل ارجعوا لصور #مصر_زمان وانتوا تشوفوا مصر اللي بجد بل هل تعلموا أن أيام مبارك كان الحكم مدني عن دلوقتي ؟”.
وقال أحمد سعد قرآها “بلد من غير معتقليين ..”.

4

واختصر “شاعر ثائر” كلماته فقال “كان الخير يكتر والعدل فيها يتغندر ومفيش ظابط يتكبر ولا صهيون يحرق اخضر ولا واسطة ابن البندر ولا معلومية عم غندر”.
وكتبت شيماء محمد: “كان زمان نيلها لسه نضيف وارضها بخير وجيشها عظيم وتعليمها مخرجش من التصنيف العالمي” ، فيما كتبت إيمان فيس: “العسكر للحدود وتأمين الوطن وليس لتحويل البلاد لثكنه عسكريه ومحاربة الناس فى ارزاقهم والتجارة والسبوبة.. عسكر يحكم ليه؟”
وكتب عبد الله أحمد :”ليست مشكله وجودهم.. المشكله تكمن فى وجودهم بالأماكن الخاطئة.. القوة بعمل وجد كل فرد فيما يصلح له” ، فيما كتب عصام ابو مى :”كنا نكتفي من الغذاء والدواء والسلاح وغيروووووووووووو”
وكتبت بنت مصر الحرة ‏:”كان زمانا بنختار رئيس الجمهورية كل 4 سنين والاقتصاد بقى احسن و الرواتب زادت و الجنيه رجع له قيمة والمعتقلات انتهت” ، فيما كتب محمد مدحت :”وطن كل شيء فيه بالكوسة.. حتما ستكون النتيجة بلحة”.
مصر مش للبيع
وفي الهاشتاج الأول والذي تزامن مع شعار أسبوع تحالف دعم الشرعية، قالت “نـــور الـحــق”: “حين يكون الانسان بلا مبدأ يسمي الاشياء حسب مزاجه تصبح الخيانة فرصة والشحاتة شطاره والقتل مبرر والزنا حق!”.
وقال “مغرد ✌صعيدي”، “المستبد هو من لا يؤمن إلا بقانون القمع والرعب للشعب ظناً أنه سيحصنه، قتلت الشباب وسجنت البنات،،خونت العهد وتريد ان تبيع الارض”.

وقالت “جياد الرهبة”: “ما تعلمناه منذ نعومة أظافرنا أن أوطاننا هى أعراضنا والعرض ليس بسلعة تباع أو تشترى ولابد من اتحاد قوى لطوائف مصر ضد بيع الوطن
وأضافت في تغريدة تالية “السيسي..الرئيس الصح لشعب العبيد.. من ارتضوا بالذل والاهانة وبيع الوطن..من ارتضوا ضياع الحق والعيش العفن فرئيس العبيد من العبيد”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...