“#الجيش_واكلها_والعه” يتصدر .. ونشطاء: ثورة تشيل ما تخلي

2

يتجه هاشتاج #الجيش_واكلها_والعه إلى صدارة قائمة أكثر الهاشتاجات زيارة، من زوار موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، والهاشتاج دشنه نشطاء وشاركت فيه مجموعة من الصفحات الرسمية، ومنها صفحة “بوابة الحرية والعدالة”، والتي ذكرت مجموعة من الأرقام التي منحت قادة الجيش الانقلابيين مجموعة من الامتيازات ليست من حقهم، تسببت في انخفاض الإنفاق الدفاعي من 6.5% إلى 1.8% في عام 2012، ما دفع القوات المسلحة إلى البحث عن مصادر دخل جديدة.
وعلى نحو الصفحة الرسمية للحزب، قالت “فخورة بدينى”: “الشركة الوطنية لاستصلاح الأراضي تمتلك 7 مصانع لإنتاج صلصة طماطم ومنتجات ألبان ومياه غازية وأعلاف الماشية والأسماك وغيرها”.
أما حساب “جزرة وقطمها السيسي” فاستنكر الصمت الذي يلتزمه البعض “مش فاهمة هتفهموا امتى إن الجيش والفلول والبيزنس المشترك بينهم كيان دولة، وأنتم الشعب دولة تانية خالص؟”.
وعلقت “طيفك يرنو باسما”، “جيش فاسد وخاين حتى النخاع، ولا أمل فى إصلاحه”. ويقول “أحمد”: “الفاسد في الاستاد والشريف في السجن.. هي دي دولة العسكر”، مشيرا في تعليقه إلى صورة لجمال وعلاء مبارك يتابعان مباراة الأمس بين (مصر وتونس) في الاستاد، ويقبع الشرفاء من أمثال د. باسم عودة في السجون!.

3

وقال حساب “للإسلام تغريدي”، “دخول الجيش في صناعات مدنية زى مصانع المكرونة والمياه المعدنية والصلصة واللحوم والدواجن والسمك والكحك والألبان والطرق”.
أما فاطمة فقالت: “افتكروا كويس إن سيناء هى الغنيمة الحقيقية اللي هو جاي عشان يقدمها.. خسارة يا بلد!!”.
وأضاف حساب “Pĕřýähmëď”، “‏احتكار كافة المشاريع الاقتصادية والصناعية والتجارية وغيرها.. واستغلال الجنود للسخرة بعائد مالى”.
وقال “مغرد صعيدي”: “ست مصرية تبيع كليتها لتسدد ديون معيشتها البسيطة، وما خفي كان أعظم.. فلتسقط دولتكم دولة الظلم”.
وساخرة علقت “ربعاوية حمساوية” على مناخ تكميم الأفواه من منبعها، قائلة: “جنودنا بتتقتل يا ريس ف العريش.. اقفل يا بني محطة السادات وزود مرتبات “العسكر” و”القضاء”.
وأوضحت “حبيبة عبد الرحمن” أنه “لا بد من استكمال الثورة، والوقوف فى وجه الظالم المغتصب الذى يعتبر الشعب المصرى “مطايا”، فلا إنسانية ولا حرية ولا عدالة اجتماعية”.
ومن أبرز المغردين “شاعر الثورة”، الذي قال: “وعشان الأم المثالية.. والخيبة تبقى قوية، العسكر الحرمية بيتاجروا بالوطنية، والفضيحة بقت دولية عالمية”.
ورددت “الثورة حق” هتاف الثوار الشهير “اللي بيقتل أهله وناسه.. يبقي عميل من ساسه لراسه”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...