التفاح يحتوي على مادة حارقة للدهون

a

فوائد التفاح عديدة ومتمثلة باحتوائه على مضادات اكسدة قوية ومهمة في تعزيز مناعة الجسم والوقاية من الامراض، وفوائده التي تعود على كل اعضاء الجسم  لربما هو ما جعله عبر السنين رمزا للتغذية والصحة ومرتبط بها، ولربما دوره كملين للجهاز الهضمي لغناه بالالياف والتي تساعد ايضا على زيادة الاحساس بالشبع، وتاثيره على عمليات الايض في الجسم، وقلة سعراته الحرارية حيث ان التفاحة الواحدة حسب حجمها تحتوي على 80-100 سعرة حرارية وطبعا لا تحتوي على اي نسبة دهون، هو السبب في ان يرتبط بالرجيم ونقصان الوزن.
وقد اكتشف العلماء ان حامض الاورسوليك، الموجود في قشرة التفاح يزيد من القوة العضلية ويحرق الدهون. استنتج العلماء الاميركيون هذا، بعد التجارب التي اجروها على القوارض التي كانت تتغذى على مواد غذائية غنية بالدهون .
حيث ساعدها حامض الاورسوليك في حرق سعرات حرارية عالية، وهذا بدورة خفض مؤشر البدانة وخطر الاصابة بمرض السكري وزيادة الشحوم بالكبد.
لذلك قد يكون مفيدا للبشر ايضا، فمن المعروف ان جسم الانسان يحتوي على دهون بيضاء وبنية. الدهون البيضاء تخزن الطاقة أما الثانية فتحرقها للحصول على الدفء اللازم. الدهون البنية تكثر عند الاطفال الصغار. حامض اورسوليك يساعد في المحافظة على نسبة هذه الدهون في الجسم، لأن كميتها تقل كميتها مع تقدم العمر.
ويذكر ان العلماء استخدموا في تجاربهم نموذجا حيوانيا لاضطرابات عملية الايض، وحتى في هذه الحالة تمكن الحامض من رفع مؤشر عمل العضلات وكمية الدهون البنية. وهذا يعني ان حامض الاورسوليك وسيلة فعالة في مكافحة البدانة والامراض المرتبطة بها.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

لو محتاجة حلويات فى اللانش بوكس.. إليك طريقة عمل الكوكيز

إعداد حلوى شهية وبسيطة هو أمر تبحث عنه جميع ربات البيوت المهتمات بتقديم كل ما ...