انفوجراف| مصر تتصدر المؤشرات العالمية فى الدمار

1

حققت مصر في ظل الانقلاب العسكري مجموعة من التراجعات العالمية والمركز المتقدمة، ولكن ذات دلالة عالية السلبية، بفضل عسكرة السياسة، وتسييس المؤسسة العسكرية، وبثت قناة مكملين، قبل قليل، “انفوجراف” يستعرض جوانب من هذه التراجعات والأرقام والمراكز ذات الدلالة.
فقد نشر موقع “جلوبال فاير”، المتخصص في ترتيب الجيوش في العالم، نشرته الدورية، وفيها احتل الجيش المصري المرتبة 12 عالميا، متراجعا عن درجته في 2014، كما صنفه في المرتبة الأولى عربيا وإفريقيا.
واحتلت مصر المركز الحادي عشر عربيا في مؤشر الديمقراطية، فيما احتلت المركز الـ134 عالميا، بحسب أحدث تصنيف للديمقراطية، الذي تُصدره وحدة الاستخبارات الاقتصادية التابعة لمجلة “ذي إيكونوميست”.
واحتلت مصر المرتبة الأولى في معدلات الطلاق بنسبة 40% خلال الـ50 عاما الأخيرة، بمعدل 240 حالة طلاق يومية، ووصل عدد المطلقات في مصر إلى 2 مليون مطلقة.
واحتلت مصر المركز الثاني في ترتيب الدول الأكثر مشاهدة للمواقع الإباحية حول العالم، وفق تقرير نشره محرك البحث (Porn MD).
وبحسب ما نشر على موقع (numbeo.com)، المتخصص في نشر الدراسات والأبحاث المستقلة، احتلت مصر المركز الأول عالميا في التلوث البيئي حول العالم.
وجاءت مصر ضمن أسوا 10 دول في العالم من حيث ارتفاع معدلات حوادث الطرق التي تؤدي إلى الوفاة، طبقا لتقرير منظمة الصحة العالمية.
واحتلت مصر المرتبة الأخيرة عالميا في مؤشر “الحكومة المفتوحة” من بين 113 دولة شملها تقرير سادة القانون، والصادر عن مشروع العدالة العالمي.
وصنفت وزارة الحج والعمرة مصر في المرتبة الأولى من حيث القادمين إلى العمرة خلال الأعوام العشرة الأخيرة.
وحلَّت مصر في المركز الثاني في مؤشر تكلفة استخراج الورق للاستيراد في العالم، وفقا لتقرير “تمكين التجارة” الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.
كما احتلت مصر المرتبة الثالثة في لائحة الدول التي سجلت ارتفاعا في أعداد الصحفيين المعتقلين والمحتجزين في العالم، العام الجاري، مقارنة بعام 2015، بحسب منظمة “مراسلون بلا حدود”.
وحققت البورصة المصرية المرتبة الأولى والأسرع نموا في العالم بالعملة المحلية خلال العام الحالي، وفقا لمؤشرات مؤسسة مورجان ستانلي العالمية.

http://www.youtube.com/watch?v=1aHJkAAQT9Q

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...