العدالة في الوقت الضائع..المحكمة العسكرية تبرئ الشهيد محمد كمال من العنف

1

برأت المحكمة العسكرية بالإسكندرية مساء أمس، الشهيد والقيادي الإخواني البارز محمد كمال، من تهمة “تفجير سور منطقة العامرية العسكرية”، الذي قالت وزارة الداخلية إنها قتلته خلال تبادل لإطلاق النار في أكتوبر الماضي.

وقضت الدائرة الثالثة بالمحكمة العسكرية بالإسكندرية مساء الثلاثاء، ببراءة محمد كمال القيادي بجماعة الإخوان المسلمين و13 من رافضي الانقلاب، منهم 11 حضوريا و3 غيابيا إثر اتهامهم بواقعة تفجير سور منطقة العامرية العسكرية في إبريل 2015”.

وكانت النيابة العسكرية أحالت المتهمين للمحاكمة العسكرية في يوليو الماضي، ووجهت لهم عدة تهم منها الاعتداء على منشأة عسكرية، وحيازة مفرقعات ومواد متفجرة.

وحسب قانونيين، فإن الحكم أولي وقابل للطعن عليه من النيابة العسكرية أمام محكمة الطعون العليا العسكرية، خلال 60 يوما من صدور مسودة الحكم (لم يحدد موعد صدورها بعد)، للحضور، أما الغيابي فيعاد محاكمتهم عقب تسليم أنفسهم للشرطة أو القبض عليهم، وفق القانون.. واعتادت المحاكم العسكرية على عدم إصدار بيانات حول قضاياها.

وحسب عبدالمنعم عبدالمقصود، عضو هيئة الدفاع عن قيادات “الإخوان” فإن “عضو مكتب الإرشاد محمد كمال، متهم في عدة قضايا، أغلبها متعلق بالتحريض على القتل والعنف، والدعوة لقلب نظام الحكم، والانتماء لجماعة أسست على خلاف القانون”، في إشارة إلى جماعة الإخوان.

وترأس محمد كمال، ما يعرف بـ”مكتب إدارة الأزمة” داخل الإخوان، والذي تشكل في فبراير 2014، وقام بأعمال مكتب الإرشاد.

يذكر أن قضاء العسكر أصدر عدة أحكام ببراءة بعض الذين استشهدوا على يد الأمن أو تم إعدامهم، كأعضاء ما يعرف بقضية “عرب شركس” بعد إعدامهم، وكذلك الشهيد محمد رمضان الذي تم إعدامه أيضا.

كما تكرر إصدار أحكام ضد متوفين وأطفال، في استهتار واضح بقيم العدالة، يظهر مدى التلفيق وإهدار عدالة التقاضي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...