“التحالف” يدعو لأسبوع ثوري بعنوان “لساها ثورة يناير”

4545

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب إلى أسبوع ثوري جديد بعنوان “لساها ثورة يناير”، مؤكدا أن ثورة يناير ومطالبها لم تمت، وأن لها عودة مع يقظةٍ للشعب المصري عما قريب؛ رفضا للغلاء والفقر والقهر والانهيار الاقتصادي الوشيك ولجرائم التعذيب وانتهاك حقوق الإنسان والرأي وتكوين الجمعيات والمنظمات الأهلية والحقوقية.
وقال التحالف، في بيان له، إن قرض صندوق النقد لم يغير حالة المصريين إلا للأسوأ، مجددا رفضه للقرض الكارثي، ولإجراءات السيسي الفاشل، وما يمارسه فى حق الشعب من جرائم تنذر بانتفاضة شعبية وشيكة.
وأكد التحالف أن السيسى المجرم يكذب كما يتنفس، معلنا عدم وجود معتقلين وعدم وجود تعذيب، بل بكل وقاحة وخيانة يعلن دعمه لبشار مجرم سوريا بدعوى باطلة، وهي الحفاظ على الدولة، وما قامت دول على الظلم والاستبداد واستباحة الأرواح، وإنما تقوم وتستقر وتزدهر الدول بالعدل والحرية واحترام الإرادة الشعبية.
كما أكد التحالف أنه لا يقبل بمصالحة أو تسوية مع نظام السيسي الانقلابي، وهذا ليس ضربا من جنون ولا ابتعادا عن الواقع، وإنما لتصحيح مسار وطن اختطفه قلة من العسكر، ونؤمن أن ضريبته فادحة من أعمارنا وأموالنا وأوقاتنا ومستقبلنا، ولكننا نحن فداء لمصر وحاضرها ومستقبلها ولن نسمح بتكرار الأخطاء.
وشدد التحالف على ضرورة السعي لاصطفاف وطني يجتمع على المتفق عليه وهو ثورة يناير ومطالبها؛ من أجل شراكة واسعة لا تقصي أحدا، وتضع الجيش في مكانه الطبيعي في حماية الحدود والأمن القومي، دون انتقاص أو تضخيم في مستقبل يحترم الإرادة الشعبية، مشيرا إلى أنه مع كل خيار سلمي وطني ينحاز لحرية المصريين وحقوقه المشروعة، ويجدد رفضه لكل عمليات العنف والإرهاب، مثلما يرفض تماما جرائم الانقلاب بحق الفقراء والمعتقلين والشباب والحريات.
وأكد التحالف أن الاصطفاف الواسع وتوجيه كل الجهود نحو إسقاط هذه السلطة الغاشمة المغتصبة هو واجب الوقت الذى ندعو إليه ونثمن كل الدعوات التى تخرج فى هذا الإطار وندعمها، فمصر ستكون أفضل باصطفاف أبنائها لإزاحة هذه السلطة وبناء الوطن، وستكون أقوى بامتلاك مقومات إنتاجها، وستكون آمنة بعودة جيشها لحماية حدودها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسالة من الإخوان المسلمين إلى “قمة كوالالمبور الإسلامية”

وجَّهت جماعة الإخوان المسلمين، اليوم الأربعاء 18 ديسمبر 2019م، رسالة إلى القمة الإسلامية التي تبدأ ...