دراسة :تناول الوجبات السريعة يعيق النمو العقلي للأطفال

666666666666

تكشف دراسة أميركية جديدة عن أن تناول الأطفال للأطعمة الدهنية والسكرية يعيق تطور أدمغتهم ويرفع بشكل كبير من إصابتهم بمرض عقلي أو مرض الزهايمر ،بحسب تقرير لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية .
ووفقاً للدراسة التي أجراها المعهد الفيدرالي السويسري لللتكنولوجيا في “زيورخ” فإن الكميات الزائدة من السكر والدهون تستنزف مستويات من بروتنين أساسي يسمى “ريلن” ،الضروري لمساعدة الخلايا على الاتصال ، ومن المثير للقلق أن نقص مستوى “الريلن” يرتبط بالاصابة بالزهايمر لاحقاً في وقت متأخر من العمر .
وركزت الدراسة على آثار تناول هذه الأطعمة على الفص الجبهي الذي بخلاف باقي أجزاء المخ ،لا يتطور حتى وصول الإنسان إلى المراحل الأولى للبلوغ ،كما أن هذا الجزء حساس جداً للصدمات والإجهاد وسوء استخدام الأدوية .
وينتج الخلايا العصبية في المخ البشري المعافى بروتين”ريلن”الذي ينظم الاتصالات بين الخلايا العصبية ،مما يسمح بأن تصبح أقوى أو أضعف حسب الحاجة ،فيما تحذر العديد من الدراسات من الاتجاه المتزايد للمراهقين لتناول الأطعمة السريعة .
ويؤكد الأطباء على ضرورة حرص المراهقين على تناول الأطعمة الصحية خلال هذه الفترة من العمر لتجنب الآثار السلبية لتناول مثل هذه الأطعمة .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لو محتاجة حلويات فى اللانش بوكس.. إليك طريقة عمل الكوكيز

إعداد حلوى شهية وبسيطة هو أمر تبحث عنه جميع ربات البيوت المهتمات بتقديم كل ما ...