هنشوف_بمصر هاشتاج يجتاح “توتير”.. ونشطاء: وصلنا لكده ازاي؟!!

1

أطلق نشطاء على موقع التغريدات القصيرة للتواصل الإجتماعي “تويتر” هاشتاج #هنشوف_بمصر وهو واحد من هاشتاجات أطلقها الثوار على غرار #شوفتوا_مصر و#شفنا_مصر و#بكرة_تشوفوا_مصر وهي من العبارة الشهيرة للمنقلب السيسي “وبكرة تشوفوا مصر”.

وجرت العادة أن يكون الهاشتاج ساخرًا من مآلات الأوضاع الاقتصادية والسياسية التي ألمت بمصر جراء الإنقلاب العسكري الدموي والأوضاع المأسوية التي يعيشها المصريون بشكل يومي.

ودعا الناشط “أبو عمر” المغردين للمشاركة في هاشتاج “#الاصطفاف” عند الخامسة من مساء اليوم وهو في طريقه للصعود لمقدمة التريند في مصر وقال “أبو عمر”: “شارك رؤيتك للأوضاع فى مصر هل هى على الطريق الصحيح أم على الطريق الخطأ وأسباب ذلك
والأضرار المترتبة”.

فأجابه “وسام” المقيم بالدوحة قائلا: “العجز عن تسديد قروض البنك الدولي واعلان مصر افلاسها ومساندة اسرائيل اقتصاديا مما يسهل التطبيع بين البلدين والرضاء بالأمر الواقع”.
2

أما “نور الحق”، فكتب في “مصر العسكر النساء تهان وتنضرب أمام #سجن_برج_العرب وابنائهم وازواجهم المعتقلين ينزفون بالداخل ولا تسمع صوتا لأي حيوان يدافع عنهم”.

وعلقت أسماء محمد النجار قائلة: “عدد من يعيشون فى العشوائيات فى مصر بلغ ١٦ مليون مواطن فى ١٢٢١ منطقة عشوائية منها ٣٥ منطقة مهددة بالانهيار!”.

وكتبت “نينا المسلمة”، “ليس فقط في مصر..الشيطان يجلب بخيله و رجله..و الله خلق الإنسان في كبد..و ما يرتى الحق إلا على صهوة جواد و على حد نصل”.

وسخرت “شامية الهوى” من “السيسي” فرأت أن “بلحه العميل اسرائيل تقلق من سقوطه..خان وسجن الدكتور مرسي حافظ القرأن استاذ الجامعة..الفائز في اكثر انتخابات مصر “نزاهة”..ثوروا”.

وأضافت في تغريدة أخرى “كلما طغى السجان زاد الشريف السجين قوة في الإيمان.. ينزعج السوط من جلد المظلوم وزوال الجلاد محتوم”.

وساخرة علقت “الشامية الهوى”: “من مأثورات بلحة وبكره تشوفوا مصر رأينا عجب العجاب في بلد استشرى فيها الظلم والفساد”.

وجع مصر

وعن آلام البعض من النظام الإنقلابي، قالت “فردوس”: “أهالي معتقلى سجن #برج_العرب يؤدون صلاة الظهر أمام بوابات السجن بعد أن تم منعهم من زيارة ذويهم” وأضافت “#هنشوف_بمصر وجع”.

3
أما “للاسلام تغريدي” فقالت “ماهوا السيسى قالك “بكره تشوفوا مصر”، هتستغربوابعد سنتين بقت كده ازاى”.

وقالت “هالة”: “وبكرة تشوفوا مصر”، وعماذا سنرى بمصر قالت “ربعاوية حمساوية”: “#هنشوف_بمصر مزيد من الظلم و الفساد والفقر والمرض والجهل..مصر تحت حكم العسكر مفيش يوم بيعدي عليها خالي من الهم”.

وأضاف “الشيخ” إلى الهم “مصر في عهد السيسي، هم وغم، حزن والم، ومن قتل وسحل، وديون وتهجير، واعتقال واغتيال، وتحرش واغتصاب، وبيع وتأجير”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...