#هنكمل_علشان.. الأحرار في السجون ورئيسنا الذي لم يخن

1

#هنكمل_علشان أثبتت مظاهرات “ثورة الغلابة” قدرتها على أن تكون الشرارة وكرة الثلج التي تجمع حولها الثوار والفكرة الثورية المشتعلة منذ أكثر من 5 سنوات، وتكمن أهميتها في أنها أحيت فكرة الخروج إلى الشوارع رفضاً للقهر والجوع، وتحدي صولجان الانقلاب ، الذي تطاول في قبضة السيسي.

#هنكمل_علشان مظاهرات ثورة الغلابة استطاعت أن تحرك حشود الأمن والجيش وسلطات الانقلاب، ونجحت في إغلاق مصالح الانقلاب وتعطيل محطات المترو ونشر قوات السيسي في ربوع البلاد.

وهو ما يكبد ميزانية الانقلاب مليارات الجنيهات، ما يعد خصما من قوة اذرع السيسي الأمنية، على الرغم من انعكاس ذلك على المواطن، الذي سيدفعها من ميزانية الصحة والتعليم، ولكن العزاء أن تلك الممارسات تحدث سواء نزل الجيش للشارع أم لم ينزل .

هنكمل علشان

وأطلق نشطاء اليوم السبت هاشتاج بعنوان “#هنكمل_عشان”، ضخوا فيه حماسهم وصمودهم وتصميمهم، بعد يوم فقط على تظاهرات ثورة الغلابة، وكتب أحدهم مغرداً:” هنكمل علشان دينا اللي بيحاربه السيسي من قفل للمساجد واعتقال علماء وتغير المناهج ومحو كل ما هو إسلامي وده كلامه (اللي ميرضيش ربنا إحنا معه)”.

وغرد “فارس عايش للنضال” يقول:” دعوة لجميع الأحرار المشاركة ف هاش #هنكمل_علشان الساعة 5 مساءاً فضلا وليس أمرا الاصطفاف “.

وغرت رَيحَانةُ الثَورة :”اجعلوها دعوه لله قبل السيسي ومرسي احدهم يمثل الباطل والاخر الحق لا تستغربوا فقد كفر اعمام النبي به وسيتبع الدجال كثيرون #هنكمل_علشان”.

وكتب “شاعر الثورة” يقول:” ‏#هنكمل_علشان ثورتنا ثورة ايمان غايتنا هو الرحمن دستورنا هو القران قدوتنا هو العدنان جهادنا ضد الطغيان هذا سبيلي وهذا ما تعلمته من #الاخوان”.

2

أما “حبيبة عبد الرحمن” ‏فكتبت تقول:” شاركونا اليوم ٥مساء هاشتاج #هنكمل_علشان الحقوق تعود لأصحابها استرداد الوطن من مغتصبيه لايضيع حق وراءه مُطالب فريق #الاصطفاف:.

وكتب أحدهم يقول:”إحالة 64 اخوانيا إلى النيابة بتهمة التظاهر أمس بالجيزة، مازال #الإخوان وحدهم من يدفعون الثمن ويتصدقون ع الغلابة ف السراء والضراء #هنكمل_علشان”.

وأضاف “مهندس الميدان ‏:” #هنكمل_علشان ثورتنا لم تكن يوما ثورة جياع وانما ثورة للحرية وللكرامة ومن اجل امتلاك الارادة باختصار لا يوجد شعب ذليل لكن يوجد شعب ارتضي الذل من رضع ثدي الذل دهراً … رأى في الحرية خراباً وشرا.ً.. #هنكمل_علشان حريتنا واسلامنا.. علشان الشعب لازم يتحرر من العبودية الذليلة “.

وكتب “محمد العمدة” :”#هنكمل_علشان هنكمل علشان لعبة النظام ( كل إخواني إرهابي وكل معارض إخوان ) والنتيجة شعب مصر كله إرهابي عدا عصابة العسكر الإرهابية “.

مضيفاً:” أول مرة أعرف ان معتز مطر ينتمي لـ #الاخوان و #قناة_الشرق اخوانية.. نظام عاهر لكن عهره مقزز لترهله كشمطاء تتعرى لا تثوروا الا لدينكم وكرامتكم وحق شهداءكم…..حتى تؤجروا وتنصروا…. #هنكمل_علشان”.

وتابع :”#هنكمل_علشان عايزينك تعيش بكرامة علشان رافضين انك تعيش مذلول علشان نرجع ليك حقك علشان عارفين انك ضد النظام بس خايف تتكلم احنا صوتك ونبضك “.

الثورة قادمة

#هنكمل_علشان معظم الذين نزلوا إلى الشوارع أمس في ثورة الغلابة، هم من رافضي الانقلاب العسكري وأنصار شرعية الرئيس محمد مرسي، والذين لم يتوقفوا عن التظاهر والمطالبة بإنهاء الانقلاب منذ 3 يوليو 2013 ، وذلك نظرا لحالة التشكك المصاحبة لدعوات 11
نوفمبر، وخشية قوى مدنية من ربطهم برافضي الانقلاب.

3

ويعلق الشارع الثوري الآمال على 25 يناير المقبل، اقرب المواعيد الثورية التي ستجمع الشارع والقوى الثورية ومنها الإخوان لإسقاط حكم العسكر، وهو ما مهدت له مظاهرات 25 ابريل ويوم الأرض، بالتحام الجميع نحو مطلب مصرية الجزيرتين، وقربت لسيناريو التوحد.

كان ملحوظاً كثافة المظاهرات أمس في أكثر من 100 فعالية بنحو 12 محافظة مصرية، حتى عصر الجمعة، رغم التجاهل التام للمظاهرات من جانب وسائل إعلام الانقلاب ومحاولة تصوير الأمر على أنه لم يحدث شيء .

#هنكمل_علشان ذكرى ثورة يناير القادمة، التي تمثل نقطة التقاء بين الفرقاء السياسيين، وإذا ما تقرر النزول في هذا اليوم، ستكون أطياف الشعب الذي بدأ يشتكي من سياسات الانقلاب موجودة بقوة، حتى من لن يشارك سيكون موافقاً.

باعتبار أن ذكرى ثورة يناير ليس عليها خلاف من قبل الفرقاء السياسيين، فهي ليست مناسبة خاصة بجماعة الإخوان المسلمين ولا القوى المدنية، فهي ذكرى لكل الشعب، ولا يمكن التشكيك فيها من قبل النظام الحالي.

أما الانقلاب الذي استغل دعوات ثورة الغلابة لتمرير قرارات اقتصادية صعبة، خصوصاً تعويم الجنيه ورفع أسعار الوقود، تحت شعار “ضربة واحدة”، فسيبقى متمسكا بالقمع في كل الأحوال ، وسيظل متأهبا حتى يوم 25 يناير المقبل.

أو كما يقول الناشط “المشاغب فارس” :” #هنكمل_علشان الأحرار اللي ف السجون علشان رئيسنا الذي لم يخون علشان الحرب ع الإسلام مش عسكر وإخوان #مكملين ومش خايفين لن نيأس أو نخون”، أو كما تقول الناشطة “بنت النيل” :”بعزيمتنا وقوتنا ثورتنا مستمرة أحرارنا شاركونا اليوم 5 على وسم #هنكمل_علشان”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...