“التحالف” يثمن صمود المتظاهرين ويدعو لمواصلة الثورة

1

ثمن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب مشاركة قطاعات واسعة من المصريين في مظاهرات “حق الغلابة” الرافضة للغلاء والبلاء الذي تسبب فيه الانقلاب لمصر والمصريين، مؤكدًا أن نزول الجماهير اليوم بهذا الحجم والتنوع مَثل أعلى درجات التحدي لهذه السلطة ولحشودها الأمنية وكتائبها الإعلامية، وكانت رسالة المتظاهرين إنهم لن يخشوا إلا الله وأنهم سيبقون مدافعين عن مصر وحقوق المصريين.

ووجه التحالف، في البيان الذي أصدره مساء الجمعة، الشكر لأحرار الشعب المصري الذين خرجوا اليوم ، وشد من عزم من لم يشارك وموقفه ساخط على نظام انقلابي فاسد، داعيًا للنزول في الفعاليات المستمرة منذ 3 سنوات، لرفع مطالب الغلابة والمظلومين ضمن أسبوع “حق الغلابة” وتحت شعار “افتحوا الميادين”.

وقال التحالف في بيانه: “لقد خرجت المظاهرات في غالبية محافظات مصر اليوم الجمعة رغم بطش عصابة السيسي؛ ورغم حالة الترويع الشديدة التي نشرتها سلطة الانقلاب لتخويف المصريين من النزول، لقد هددت ونفذت تهديدها بنشر الجيش والشرطة في ربوع مصر، وسخرت السلطة آلتها الإعلامية لتخويف المصريين وبث اليأس في نفوسهم، وتحطيم معنوياتهم .

وأضاف: “رغم الانتشار الأمني، كان المشهد الثوري اليوم حافلا، وظهر ذلك في مسيرات الجيزة والأسكندرية والشرقية والمنوفية وإلمنيا والدقهلية وكفر الشيخ والقليوبية والبحيرة والسويس ودمياط، وبني سويف والفيوم، وفي قريب عاجل ستكون في قلب القاهرة وميادينها التي نتحدى أن يتم فتحها للمتظاهرين”.

وأكد أن “السخط يتزايد في شرائح كثيرة للمواطنين، وأصبح الهدف لطلاب الحرية والحياة الكريمة، هو انتهاء الفشل الذريع الذي يتحمله السيسي الفاشل ومن معه، وما حدث اليوم يحتاج البناء عليه في مرحلة جديدة قريبة جدا ضمن خطوات التصعيد الشعبي”.

واختتم البيان بالتأكيد أنه “بكل يقين.. المستقبل لتلك الإرادة الشعبية والجماهير التي خرجت اليوم، ولكل ساخط يطالب بكرامة الوطن وحقوق مواطنيه، وغدا لن ينفع الغرور والجبروت نظام السيسي الفاشل، ويومها سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون، وستحيا مصر يومئذ كريمة وشعبها مصانة حقوقه وكرامته”.

نص البيان

التحالف يحيي المشاركين وصمودهم في جمعة “حق الغلابة” ويدعو للاستمرار

يثمن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب مشاركة قطاعات واسعة من المصريين في مظاهرات “حق الغلابة” الرافضة للغلاء والبلاء الذي تسبب فيه الانقلاب لمصر والمصريين.

لقد خرجت المظاهرات في غالبية محافظات مصر اليوم الجمعة رغم بطش عصابة السيسي؛ ورغم حالة الترويع الشديدة التي نشرتها سلطة الانقلاب لتخويف المصريين من النزول، لقد هددت ونفذت تهديدها بنشر الجيش والشرطة في ربوع مصر، وسخرت السلطة آلتها الإعلامية لتخويف المصريين وبث اليأس في نفوسهم، وتحطيم معنوياتهم، ولكن نزول الجماهير اليوم بهذا الحجم والتنوع مَثل أعلى درجات التحدي لهذه السلطة ولحشودها الأمنية وكتائبها الإعلامية، وكانت رسالة المتظاهرين إنهم لن يخشوا إلا الله وأنهم سيبقون مدافعين عن مصر وحقوق المصريين.

ورغم الانتشار الأمني، كان المشهد الثوري اليوم حافلا، وظهر ذلك في مسيرات الجيزة والأسكندرية والشرقية والمنوفية وإلمنيا والدقهلية وكفر الشيخ والقليوبية والبحيرة والسويس ودمياط، وبني سويف والفيوم، وفي قريب عاجل ستكون في قلب القاهرة وميادينها التي نتحدى أن يتم فتحها للمتظاهرين.

إن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب وهو يشكر أحرار الشعب المصري الذين خرجوا اليوم ويشد من عزم من لم يشارك وموقفه ساخط على نظام انقلابي فاسد؛ فإنه يدعو جماهير الشعب الأبية الصامدة مجددًا للنزول في فعالياتنا المستمرة منذ 3 سنوات، لرفع مطالب الغلابة والمظلومين ضمن أسبوع “حق الغلابة” وتحت شعار “افتحوا الميادين”.

إن السخط يتزايد في شرائح كثيرة للمواطنين، وأصبح الهدف لطلاب الحرية والحياة الكريمة، هو انتهاء الفشل الذريع الذي يتحمله السيسي الفاشل ومن معه، وما حدث اليوم يحتاج البناء عليه في مرحلة جديدة قريبة جدا ضمن خطوات التصعيد الشعبي.

بكل يقين.. المستقبل لتلك الإرادة الشعبية والجماهير التي خرجت اليوم، ولكل ساخط يطالب بكرامة الوطن وحقوق مواطنيه، وغدا لن ينفع الغرور والجبروت نظام السيسي الفاشل، ويومها سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون، وستحيا مصر يومئذ كريمة وشعبها مصانة حقوقه وكرامته.

الله أكبر والنصر للثورة

التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسالة من الإخوان المسلمين إلى “قمة كوالالمبور الإسلامية”

وجَّهت جماعة الإخوان المسلمين، اليوم الأربعاء 18 ديسمبر 2019م، رسالة إلى القمة الإسلامية التي تبدأ ...