“ظلمناك يا مرسي” يجتاح توتير.. ونشطاء: الشعب يحيي صمود الرئيس

1

أطلق نشطاء على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”؛ حملة الكترونية دعما للرئيس الشرعي د.محمد مرسي، الذي انقلب عليه وزير دفاعه، بدعم دولي وإقليمي، بعدما بدأوا يستشعرون قيادة تريد أن تكتفي ذاتيا من الغذاء والدواء والسلاح، تدافع عن غزة في وجه العدوان،
وترحب بالسوريين في وطنهم الثاني، تعتبر القدس عاصمة واحدة وأبدية للشعب الفلسطيني الشقيق.

وأبرز النشطاء مقارنة بين مآلات حكم العسكر بقيادة المنقلب عبدالفتاح السيسي، والمدة الزمنية القصيرة التي كان فيها د.مرسي على سدة الحكم.

أصابع الندم

ومن التعليقات التي عكست تحميل طرف من الشعب لم يدافع عن الرئيس الشرعي، مسؤولية ما جرى، تعليق “محمد ثروت”، الذي قدم رسالة اعتذار لمرسي، فقال “فعلا احنا مانستهلش شخص متعلم احنا نستاهل واحد عرص زي بلحه علشان يقعد يطبل واحنا نغني ظلموه”.

وبالوجه الآخر للعملة، قالت “أم يوسف”: “ماذا لو خرج علينا مرسي بمقولات بلحة الشهيرة مانجوع .ماتناموش .ماتاكلوش. اتبرعوابالفكة.تلاجتي مفيش فيهاغيرمية..ما رد إعلام العار؟!”.

2

واستعرضت جاسمين فوزي مجموعة من أبرز عناصر المقارنة بين الرئيس ووزير الدفاع الخائن وقالت: “هو ده الفرق بين عقلية دكتور ورئيس منتخب وعقلية بلحة مهيطل بخلفية عسكرية منقلب!”.

أما صاحب “مجرد رأي”، فقال “السيسي ليس الا رجل امعه اخرق جبان احمق كل مواصفات الغباء والخيانه والكذب موجود فيه خان قسمه قبل دينه وخان شعبه”.

وكتب “مُحمّد أبو مريم”، “لن يفهموا لن يقتنعوا لن يخضعوا فإذن لا تتعب نفسك ! دع الأيام تتحدث لهم وتذيقهم شر ما صنعوا حينها تتجلى الحقيقة لهم”.

وفي نهاية المقارنة دعا “د.محمد الشواف” إلى إسقاط الخونة ” نداء لأحرار مصر وضباط الجيش؛ اسحقوا الخونة وأرسلوا السيسي إلى مزابل التاريخ”.

صمود الرئيس

وحيا كثير من النشطاء صمود الرئيس مرسي، بوجه عصابة العسكر فقالت “حبيبة عبد الرحمن”: “مسجون خلف حديد و اسوار يمنعون عنك الزيارات يمنعون عنك اسرتك و محبيك و مع ذلك فى قلوبنا جميعا”.

3

وحيا “ابوحبيبه” صمود الرئيس مرسي من عدم تصنعه المرض فقال: “ويكفيك فخراانك لم تتصنع المرض كمافعل المخلوع ليستعطف الذين ظلمهم بل جارت بالحق فوضوعواالزجاج ليعزلواصوتك عن العالم كما الاسد”.

عهد ذهبي

وعن مميزات عهد الرئيس مرسي علق “مهندس الميدان”، قائلا: “في عهده كانت لنا كرامة داخل مصر وخارجها لم يتعد امين شرطه علي مواطن وكانت حربه ضد الدولة العميقه ودولة الفساد وليس مع الغلابه”.

وكتب “أحمد سلامة” عن عهده، “رغم الأزمات المفتعلة والمظاهرات شبه اليومية في عهده ومكنش معاه لا جيش ولا شرطة و لا قضاء والإقتصاد موقعش”.

هاشتاج متجدد

وهاشتاج “ظلمناك يا مرسي”، قديم متجدد، كلما جاءت نائبة من نوائب السيسي، ففي 11 نوفمبر 2015، كتب محمد عبد الحميد عبر هذا الهاشتاج “ظلمناك يا مرسى؛ فابتلانا الله، فانهاراﻹقتصاد وسقطت مصر، فاتوقفت السياحة، فانهار اﻷمن والجيش على يد العسكر، فابتلانا الله بالغرق والفقر والجوع ولسه”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...