شاهد.. أغنية “صندوق النقد يا صندوق” تنقلب ضد السيسي

1

“صندوق النقد يا صندوقه.. سمه في الشهد.. مين ها يدوقه.. يا باني لي بيتي.. يا صندوقه.. يا زارع لي غيطي.. يا صندوقه.. من غيرك أنت عيشة كحيتي.. صندوق النقد يا صندوقه”، تلك الأغنية التى أنتجت فى 20/10/2012، للمطرب ياسر المناوهلى، عقب اعتزام حكومة الدكتور هشام قنديل الاقتراض من صندوق النقد الدولى.
وقتها، لاقت الأغنية صدى واسعا فى أوساط الإعلاميين؛ للسخرية من حكم الرئيس مرسى، أول رئيس منتخب فى 24 يونيو 2012، فى إسقاط واضح عليه بالقول: “يا معلي داري.. يا شريكي في أفكاري.. يا مخطط مستقبلنا ومصادر قراري.. يا شايف مصلحتي.. يا سايبني آكل براحتي.. يا جابر إيدي المكسورة.. يا جايب لبن العصفورة.. مين يسقيه لنا.. غير صندوقه”.
فى حين اختتمت بالقول: “يا ماحي ماضينا.. يا مجبي علينا.. يا حاطط إيدك في جيوبنا.. ومعلم علينا.. يا شريك حياتي.. يا مظبط ميزانياتي.. واقعين وأنت اللي شايلنا.. ومحقق لي أمنياتي.. مين هايحققها.. غير صندوقه.. صندوق النقد يا صندوقه”.
جدير بالذكر أن المناوهيلى قد أصدر أغنية جديدة بعد انقطاع عامين تحت اسم “طلعت قفّة”، قد حققت أكثر من مليون مشاهدة في 24 ساعة فقط. وقال المناوهلي في تدوينة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “الشكر لأكثر من مليون شكر واجب، لأكثر من مليون مشاهد أسعدني بمشاهدة أو التعليق على أغنية (طلعت قفّه) في خلال الـ24 ساعة الماضية.. شكرا جزيلا”.
يذكر أن حكومة الانقلاب قد وافقت على شروط بعثة صندوق النقد الدولي؛ طلبا لحصول مصر على قرض من الصندوق لتمويل برنامجها الاقتصادي، يقدر بنحو 12 مليار دولار على 3 سنوات، ما أدى إلى تعويم الجنيه المصرى ورفع أسعار المواد البترولية وفق شروط الصندوق.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لو محتاجة حلويات فى اللانش بوكس.. إليك طريقة عمل الكوكيز

إعداد حلوى شهية وبسيطة هو أمر تبحث عنه جميع ربات البيوت المهتمات بتقديم كل ما ...