نشطاء على هاشتاج #بتحب_الاخوان_ليه: “مظلومين وتكرههم الحثالة”

1

قال نشطاء إن الإخوان المسلمين جماعة قاست الكثير في ظل الأنظمة العسكرية الاستبدادية، على مدى 60 عاما، وعبر النشطاء عن حبهم لجماعة الإخوان ضمن هاشتاج جديد بعنوان #بتحب_الاخوان_ليه، تصدر موقع التواصل “تويتر”، قائمة أكثر التغريدات تداولاً في مصر.

وقال حساب “شاعر الثورة”: “الله غايتهم القرآن دستورهم الرسول قدوتهم الجهاد سبيلهم ف رابعة قتلوهم والان اعتقلوهم او طاردوهم فما ارهبوهم حبهم دين لله”.

2

لا منتمون
وفضل قطاع من المغردين عبر الهاشتاج إبراز عدم إنتمائهم للإخوان المسلمين وأنهم يقولون قولة حق، فأحمد محمد أشار إلى أنه ليس منتميا “لأي حزب”، مضيفا “ولكن لو خيروني بين الأحزاب ودون تفكير سأختار الإخوان ببساطة لأنه ليس حزبا فقط بل نظام حياة”.

وفي تغريدة أخرى، قال “بصراحة لما أشوف رئيس مصر د.مرسي، الشيخ حازم أبوإسماعيل، والأسد محمد البلتاجي أعرف أن الإخوان مدرسة عريقة في النضال”.

وفضل أحمد الجزار الشهادة مع الإخوان قائلا: “كنت اتمني اكون واحد منهم او حتي اموت شهيد زي اللي ماتو ف رابعه بس ربنا مسبب الاسباب وهنفضل معاهم لحد اخر نفس فينا”.
وأضاف في تغريدة أخرى “لأنهم يخافو الله ويكفي انهم يلبون طلبات كل فقير ومحتاج واذا كان الاعلام شوه صورتهم فالأيام اللي احنا فيها اثبتت برائتهم”.

أما حساب “المهندس إسلام” فقال: “عندما تصبح كلمة “إخوان” تهمة كل شريف كل مخلص كل ذي اخلاق كل من يقول الحق كل من يقف ضد الظلم كل من يُصلي! فكيف لا أحبهم!!”.

واختصر “ميسرة” العنوان فقال: “لست إخوانيا.. ولكنهم إخواني”.

3

مظلومين
وقالت صاحبة حساب “أم مصرية”: “ناس محترمين ومظلومين وهم للحق دائما”.

وأضافت “شامية الهوى”: “ضحوا بالكثير من أجل الحفاظ على بلدهم من أن تقع فى بحور دم ضحوا بأولادهم وأعمارهم وأموالهم من أجل أن نعيش بحرية وكرامة”.

وأشارت “غادة” إلى أن الإخوان شعارهم “الموت فى سبيل الله أسمى أمانينا”، وتحبهم لأنهم “رجال لا تقبل الضيم ثابتون على الحق لا يهابون إلا الله.. طبتم وطاب ممشاكم وتبوأتم من الجنة منزلا”.

ورأت أم محمد أنها تحب الإخوان “لأن حثالة الأرض تكرههم”.

4

صمام أمان
وقال حساب “القدس لنا-أقصانا”: إن الإخوان “على عهدهم ما بدلوا وما غيروا رغم المعاناة والمشانق والمعتقلات.. صمام أمان من الانحراف نحو الغلو أو التفريط”.

مضيفا أنهم “حلم الشعوب فى الحرية على طريق الشريعة أمل الأمة فى تحررها من التبعية حائط الصد الصلد امام التغريب والعلمنة”.

وقالت “سارة قطب”: “حسني مبارك حينما قالوا له لماذا لا تعتقل الإخوان قال هم من يريحوني من الشعب ويسدون حاجته.. ويقدمون المعونة للشعب.. وحدي لا أستطيع”.

وأضاف الأصيل الحارصي “ليه؟: لأنهم يتقدمون الصفوف في الدفاع عن الشعوب والأوطان”.

5

6

7

9

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...