شاهد.. فيلم “مرسي والسيسي”

1

لأن الرئيس محمد مرسى رمز الثورة، ولأنه عنوان للديمقراطية، ولأنه نموذج فريد أنجبته مصر فى أول عرس مدنى للدولة المصرية، كان يجب مقارنته بأحد أفشل الديكتاتوريين فى العالم وهو عبد الفتاح السيسى والذى جعل من مصر أضحكومة العالم أجمع.

وقد أنتجت شركة “ريد لاين “السينمائية، فيلماً مدته ساعه تقريباً، حمل اسم ” مرسى والسيسى” ضمن سلسلة أفلام الحرية. تدور أحداثه حول حياة الرئيس محمد مرسى منذ نشأته وتفوقه بين أقرانه بأهل القرية وسفره لإستكمال داسته بالولايات المتحدة الأمريكية ،والتى تغره وأبنائه ليعود للوطن ،فى الوقت الذى ولد فيه عبد الفتاح السيسى بأحد أحياء مصر القديمة.

ويتناول الفيلم أيضًا، فى مقارنة بين من أراد صناعة كرامة وتاريخ مصر الحديث ،وبين المنقلب عبد الفتاح السيسى والذى صعد لإنهيار مصر.

وأكد منتجو الفيلم، أنه خلاصة ثلاثة أعوام مثقلة بالأحداث الجسام…مرت من عمر الوطن، أحداث صنعتها الأيد المتوضئة في سبيل كرامة الوطن والمواطن، وأخرى صنعتها الأيد الملطخه بدماء أبناء مصر… ما بين القائد والتابع ، بين الرئيس والمنقلب، بين الأمين والخائن، نعقد لواء المقارنه علنا نرفع الغشاوة من فوق أعين لا تبصر نور الشمس.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...