النفيسي: لهذا على تركيا التدخل بالموصل.. العبادي كذاب

1476868996-klmtyهاجم المفكر الكويتي عبد الله النفيسي، الأربعاء، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، ووصفه بـ”الكذاب”، فيما دعا في الوقت ذاته تركيا إلى المشاركة في معركة الموصل.

وقال النفيسي في سلسلة تغريدات، عبر حسابه في “تويتر”، إن “المليشيات الموالية لإيران بدأت اليوم قصفها العشوائي بالمدفعية على الأحياء السكنية في الموصل، ما يؤكد كذب العبادي حول دور هذه المليشيات”.

وكان العبادي قال في وقت سابق إن الجيش والشرطة الاتحادية والمحلية ومكافحة الإرهاب فقط من سيدخلون الموصل، ولن يسمحوا بأي تجاوز على المواطنين العراقيين، لافتا إلى أن “الحشد الشعبي” و”البيشمركة” الكردية لن يدخلا المدينة.

ودعا المفكر الكويتي، في تغريدة أخرى، إلى “المشاركة في حمله لدعم التدخل العسكري التركي؛ لحماية الموصل وأهلها من وحشية الحشد الشيعي”.

وشارك النفيسي على حسابه مقطعا مصورا نشره موقع لحملة تطلق على نفسها “حركة إنقاذ الموصل”، يظهر فيه عناصر مليشيات ينفذون إعدامات ميدانية بحق مدنيين عزل.

وعلقت “حركة إنقاذ الموصل” على مقطع الفيديو، بالقول: “يتعرض سنة العراق إلى إبادة جماعية على يد المليشيات الطائفية المدعومة من إيران”.

وقد تم تدمير العديد من الحواضر العربية، إضافة إلى قتل وتشريد أهلها، مثل تكريت، والمقدادية، والأنبار، والفلوجة، وبيجي، وسامراء، والموصل هي آخر معاقل أهل السنة في العراق، على حد تعبيرها.

ودعت “حركة إنقاذ الموصل” الرئيس التركي أردوغان إلى التدخل العسكري المباشر؛ لحماية الموصل من الفناء والدمار الشامل، بحسب قولها.

ونكتفي بنشر عدد من الصور أخذت من مقطع الفيديو، ونعتذر عن نشر التسجيل؛ لبشاعة المشاهد الواردة فيه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...