شاهد الكارثة!! “إعدام وطن”

2

دشنت حملة “أوقفوا الإعدامات” سلسلة نشاطها المستمرة، من خلال بث فيديو جراف لبرومو الحملة، نشر عبر وسائل إعلامية وفضائيات للتعريف بالحملة ومطالبها والمواد الدولية لحقوق الإنسان.

من بين البرومو، حق الحياة، بأن الحقوق الأساسية للإنسان وكل الشرائع السماوية والأديان تؤكد ذلك، كما أن المادة 6 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان تؤكد: الحق في الحياة هو ملازم لكل إنسان، وعلى القانون أن يحمي هذا الحق ولا يجوز حرمان أحد من حياته تعسفيًا.

وأكدت الحملة أن كثيرًا من الأبحاث أكدت أن الإعدامات في العالم صدرت عن طريق محاكمات جائرة بسبب خصومة ساسية مثل النظام القمعي في مصر بقيادة السيسى والذي ينفذ الإعدام في الشوارع والملاعب والبيوت.

وأشار البرومو إلى أنه خلال 2014/2016 أصدر القضاء المسيس 792 حكمًا بالإعدام، من بين هؤلاء الرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسي والدكتور سعد الكتاتني رئيس البرلمان الشرعي والدكتور محمد بيع المرشد العام للإخوان المسلمين والمهندس خيرت الشاطر والدكتور محمد البلتاجي والحاجة سامية شنن وآخرون.

مؤكدين أنه تم تنفيذ 7 أحكام منهم حتى الآن، عرب شركس، وكذلك إحالة 1856 معارض لمفتي الانقلاب، و395 حالة وفاة داخل السجون من بين 50 ألف معتقل مهدد بالموت البطيء بسبب الإهمال الطبي والاحتجاز ومنع الدواء والطعام عنه، من بينهم 72 حالة موت بسبب التعذيب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...