بالفيديو.. رصد لجرائم العسكر المتكررة بحق المصريين

08_10_16_03_45_2

شهد، شهر سبتمبر الماضى، سلسلة انتهاكات من قبل سلطات العسكر، ليواصل الانقلابيون تصفية المصريين وإخفاءهم قسريا، فضلا عن حالات الإعدام التى طالت شباب مصر دون وجه حق.
وكانت مؤسسة إنسانية، المعنية بالشأن الحقوقي، قد وثقت 700 حالة انتهاك بحق المعارضين، خلال شهر سبتمبر الماضي، كشفت عن أن النظام يفرض قيودًا كبيرة على تداول المعلومات، ويمنع الحقوقيين من توثيق الانتهاكات، وأن قوات الأمن تمعن في التنكيل بالمواطنين المعارضين للنظام الحاكم، وتمارس بحقهم انتهاكات بالجملة ازدادت وتيرتها في الفترة السابقة.
وأضافت- فى تقرير لها مؤخرا- أنه ومنذ الانقلاب فى 3 يوليو 2013، يمارس النظام انتهاكات كثيرة بحق معارضيه، وصلت إلى القتل خارج إطار القانون، والاختطاف القسري والتعذيب؛ لإجبار الضحايا على الاعتراف بتهم ملفقة”.
وأشارت إلى أنه خلال أسبوع، صدر قرار بإعدام 15 مواطنا، جُلهم من الشباب في قضيتين، إحداهما تُنظر أمام القضاء العسكري، إلا أن المشترك بين القضيتين الظلم الواقع على ضحايا تلك الأحكام، إذ تعرض المتهمون إلى الاعتقال التعسفي قبل تاريخ وقوع الجرائم المتهمين فيها، والإخفاء القسري، ذاقوا خلال فترات اختفائهم ألوانا من التعذيب؛ لانتزاع اعترافات منهم بالقوة”.

http://www.youtube.com/watch?v=vnN8278_pD8

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...