نشطاء يطلقون حملة “أوقفوا إعدامات” 2632 محكوما ومحالا للمفتي

%d8%b7%c2%a7%d8%b8%d8%b8%d8%b7%da%be%d8%b8-2

 

انطلقت قبل قليل، عاصفة على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، المرحلة الأول لحملة “أوقفوا الإعدامات”، من خلال هاشتاج “#إعدام_إنسان”، وتستمر العاصفة التي هي جزء من الحملة حتى الحادية عشرة مساء اليوم الأربعاء.

ودشن نشطاء رافضون للانقلاب العسكري، حملة متعددة المراحل علي “السوشيال ميديا”، مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال هاشتاج #اعدام_انسان و”برومو”، عرض تعبيري، بالمحتوى نفسه.

ومن خلال الصفحة الرسمية للحملة على “تويتر” أكد مطلقوها التعريف بأن “الإعدام بمحاكمات استثنائية”، هو قتل خارج إطار القانون ومخالف كل الأعراف.

وأشارت إلى أن ناجي شحاتة وأسامة عبدالظاهر وشيرين فهمي وشعبان عبدالرحيم وسيد عبداللطيف جلادون بدرجة قاض، في ظل “القضاء المصري الذي يمر بأسوء فترات تاريخه وخنوعه أمام الأنظمة الحاكمة”.

 

%d8%b7%c2%a7%d8%b8%d8%b8%d8%b7%da%be%d8%b8-2

وكشفت الحملة عن أن المحكوم عليهم بالإعدام حاليا عددهم 792 محكوما في 44 قضية من 10 محاكمات عسكرية، وأن هناك 1840 إحالة للمفتي في قضايا مختلفة، وأن عدد الأحكام التي نفذت هي 7 أحكام لمحمود رمضان وشباب عرب شركس.

وحذر الحملة من خلال هاشتاج “#إعدام_إنسان” من أن عشرات الشباب في مصر يواجهون أحكاما بالإعدام بدون تهمة، ضمن أطار القتل الممنهج من قِبل النظام العسكري. موضحين إلى أن المحاكم العسكرية ودوائر الارهاب نسخة واحدة تعمل لحساب النظام العسكري.
وخلصت الحملة إلى أن احكام الاعدام الصادرة بحق مناهضي النظام هي أحكام مسيسة ودوائر الارهاب تفتقد للمحاكمات العادلة.

1

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...