#سابوهم_يغرقوا.. ونشطاء: المصري مقتول بمظاهرة محروق بقطار غريق بالبحر

1

دشن نشطاء ومدونون على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” هاشتاج #سابوهم_يغرقوا حول المأساة التي شهدتها مصر مؤخرًا بعد غرق عبارة كانت تقل 600 شخص من المصريين وجنسيات مختلفة هربًا من جحيم نظام السيسي العسكري.. جاءت تعليقاتهم متنوعة في إطار واحد أن مصر أصبحت في كفن كبير للمصريين.

وانتشرت عبر السوشيال ميديا عدة فيديوهات لعشرات الجثث بميناء رشيد تمهيدًا لنقلهم لمستشفى رشيد العام لإتمام إجراءت الدفن، والتي قام الأهالي والصيادون بإنقاذهم.

وعرض تقرير قناة “روسيا اليوم” عن مركب الموت، أكدت فيه ارتفاع عدد الضحايا لـ170 شخصًا والناجين تقريبًا نفس العدد، وما زال البحث جاريًا عن آخرين، تخللها رأي محلل سياسي يدعى محسن عبد العزيز، يطالب بتوفير فرص عمل للشباب بدلاً من غرقهم هربًا من الحالة الاقتصادية، كما عرضت وكالة الأنباء الفرنسية تقريرًا عن غرق عبارة الموت وتقرير مترجم للفرنسية، لبعض آراء الأهالي في حادث العبارة. وكذلك تقريرخاص من بي بي سي وسي إن إن للحالة الفوضوية التي ساعدت على ارتفاع عدد المتوفين من المهاجرين.

وقام النشطاء بنشر صور للكبار فقط لجثث المتوفين من الغرقى في حادث العبارة، تحت اسم بأي ذنب قتلت، وعلق خلالها أحد النشطاء بأبيات شعر منها: غطوك بتلج وكفنوك بكياس والحلم ضايع وأتهرس وانداس، أمك بتصرخ لمه كل الناس، ابني حبيبي راح يا عيني خلاص، والحلم كان نفسه يعيش إنسان، ياكل ويشرب بس ما يتهان، يمرض يلاقي علاجه بالمجان، يقدر يكمل يكون له مره كيان، وبلدنا مش راضية تحب عيالها.

وقال آخر: #سابوهم_يغرقوا المصري.. مقتول بمظاهرة محروق بقطار غريق بالبحر

كما نشرت صفحة الجزيرة مباشر مقطع فيديو لمواطنين وهم يحاولون إنقاذ المهاجرين من خلال مركب أحد الصيادين، ووجهت تساؤلاً: هل قامت القوات المسلحة المصرية بإنقاذ ضحايا مركب رشيد وهو ما رد عليه الفيديو بالقطع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...