الأمن يحتجز 6 من قيادات إضراب النقل العام

1474710685-klmtyعتقلت قوات الأمن ،اليوم السبت،6من قيادات إضراب عمال هيئة النقل العام قبل تنفيذ الإضراب الذي كان مقررا اليوم مع بدء دخول المدارس للمطالبة بمستحقات مالية.
وقال أحد العاملين بهيئة النقل العام–رفض ذكر أسمه –إن قوات الأمن اعتقلت القيادات الستة في الثانية والنصف من صباح اليوم و اقتادوهم لمكان احتجاز غير معلوم.

وأضاف المصدر أن العاملين بالهيئة لا يعرفون التهم الموجهة لزملائهم و لم يستطيعوا الحصول على محام حتى الآن .

وأكد أن قوات الأمن منتشرة في بعض الجراجات في القاهرة لمحاولة احتواء الإضراب و السيطرة عليه.

وقال طارق بحيري – أحد القيادات المحتجزة – في ساعة متأخرة من مساء الجمعة إن الأمن الوطني طلبوا مقابلة قيادات الإضراب في صباح السبت للمفاوضة بشأن الإضراب.

وتوقع البحيري حينها أن يتوصل الأمن معهم إلى وعدهم بتنفيذ بعض مطالبهم ، لكنه كان يخشى أن يتم إلقاء القبض عليه مع زملائه.

وفي سياق مواز تضامن عدد من النشطاء و القيادات العمالية مع العمال المحتجزين على صفحاتهم الشخصية على موقع التواصل“ الاجتماعي فيس بوك”، حيث اعتبر خليل رزق ناشط أن الأمن يستفز العمال ما قد يتسبب في تصاعد الإضراب.

و يطالب عمال هيئة النقل العام بصرف بدل طبيعة عمل و الأجر الإضافي والساعات التكميلية على أجر الأساسي لإبريل 2016، و صرف علاوة دورية 7% أو صرف العلاوة السنوية 10 % في حال تأجيل العلاوة الدورية.

كما يطالب العمال بزيادة حافز السلوك والمواظبة بما يتناسب مع الظروف الحالية وإعطائهم نسبة من حافز وعاء الهندسة و عودة حافز سائقي الشناتر وسائقي الدورات كما كانوا قبل عام1995 و زيادة  نسبة مكافأة المحصلين من 13% إلى 17%.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...