وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ

4

 

{ادْعُواْ رَبَّكُمْ تَضَرُّعاً وَخُفْيَةً إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ } الأعراف
{وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ
جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ } غافر
{أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ } النمل
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضى ولك الحمد ابدا ابدا
اللهم صلى وسلم وبارك على نبينا محمد فى الأولين والآخرين
– اللهم إنا نشكو إليك ضعف قوتنا.. وقلة حيلتنا.. وهواننا علي الناس يا أرحم الراحمين.. أنت رب المستضعفين وأنت ربنا إلى من تكلنا؟ إلى بعيد يتجهمنا؟ أم إلي عدو ملكته أمرنا؟ أن لم يكن بك غضب علينا فلا نبالي، ولكن عافيتك أوسع لنا، نعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من أن تنزل بنا غضبك أو يحل علينا سخطك لك العتبي حتى ترضي ولا حول ولا قوة إلا بالله.
– اللهم إنا ضعفاء فقونا.. فقراء فأغننا… أذلة فأعزنا
– اللهم أرحم ضعفنا.. واجبر كسرنا.. وأتم نقصنا.. وتولي أمرنا… وأحسن خلاصنا.. واختم بالباقيات الصالحات أعمالنا.. وبعفوك عمنا.
– اللهم إنا نعوذ برضاك من سخطك… وبمعافاتكم من عقوبتك.. وبرحمتك من غضبك… ونعوذ بك منك… لا نحصى ثناء عليكم أنت كما أثنيت علي نفسك.. ونعوذ بك من جهد البلاء.. ودرك الشقاء.. وسوء القضاء.. وشماتة الأعداء.
– اللهم إنا نعوذ بك من زوال نعمتك.. وتحول عافيتك.. وفجأة نقمتك… وجميع سخطك.
– اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا…. ولا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
– اللهم احفظنا بالإسلام قائمين… واحفظنا بالإسلام قاعدين… واحفظنا بالإسلام راقدين.. ولا تشمت بنا عدوا ولا حاسد يا أرحم الراحمين.. اللهم نسألك من كل خير خزائنه بيدك.. ونعوذ من كل شيء خزائنه بيدك.
– اللهم استر عوراتنا… وآمن روعاتنا.. واحفظنا من بين أيدينا.. ومن خلفنا… وعن أيماننا.. وعن شمائلنا.. ونعوذ بك أن نغتال من تحتنا.
– اللهم إن أردت بعبادك فتنة فنجنا منها واقبضنا وأنت راض عنا.. اللهم لا تجعلنا فتنة للقوم الظالمين
– اللهم احفظ الإسلام والمسلمين من كيد الحاسدين ومكر الماكرين وخيانة الخائنين.. اللهم إنا نجعلك في نحور أعدائنا ونعوذ بك من شرورهم..اللهم أهلك الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين.. اللهم أحصهم عددا.. واقتلهم بددا… ولا تبقي منهم أحدا.
– اللهم شتت شملهم.. وفرق جمعهم.. وزلزل الأرض من تحت أقدامهم.. وأجعل تدميرهم في تدبيرهم
– اللهم يا منزل الكتاب… ومجري السحاب.. سريع الحساب.. اهزم الأحزاب.. الهم اهزمهم وزلزلهم.. اللهم إنهم لا يعجزونك فأرنا فيهم عجائب قدرتك.. اللهم أهلكهم كما أهلكت عادا وثمود.
– اللهم أنت المنتقم الجبار… خذهم أخذ عزيز مقتدر.. فإنك أنت القوى العزيز
– اللهم انصرنا ولا تنصر علنيا… آثرنا ولا تؤثر علنيا.. وأرضنا وارض عنا..
– اللهم أنزل رجزك وعذابك علي القوم الكافرين.. الهم أفرغ علينا صبرا وثبت أقدامنا وانصرنا علي القوم الكافرين.
– اللهم اجعلنا عند البلاء من الصابرين.. وعند النعماء من الشاكرين.. وعند الغفلة من الذاكرين.. وفى إيماننا صادقين… وفى صلاتنا خاشعين.. وفى صبرنا محتسبين.. وفى عبادتنا مخلصين.. وبأعمالنا مأجورين.. وعلي طاعتك مذعنين.. ولحكمك راضين.. ولرسولك متبعين.. وفى جنتك داخلين.. وعن نارك مبعدين.. ومع أنبيائك ورسلك محشورين.. وعلي سرر جنتك متقابلين.
– الله إنا نعوذ بك من الضلال بعد الهدى.. ومن الزيغ بعد الهداية… ومن الجهل بعد العلم.. ومن الفقر بعد الغنى.. الهم إنا نعوذ بك من الفقر إلا إليك.. ومن الخوف إلا منك.. ومن الذل إلا إليك.. ومن التوكل إلا عليك..
– اللهم ألف بين قلوبنا..، أصلح ذات بيننا.. واذهب الغل والحسد من بيننا.
– اللهم اجعلنا هداة مهتدين مصلحين.. نصدق في قولنا.. ونعدل في حكمنا.. ونحسن في عملنا.. وننصر في جهادنا.. ونرحم في استغفارنا.. اللهم اغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا.. وما أسررنا وما أعلنا.. وما أنت أعلم به منا.. أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت..
– ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا.. ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته علي الذين من قبلنا.. ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به.. واعف عنا.. واغفر لنا.. وارحمنا.. أنت مولانا فانصرنا علي القوم الكافرين.
وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لا مَلجَأَ مِنَ اللَّهِ إِلّا إِلَيهِ

خمسة توكل!قال الإمام القشيري:“لما صدَق منهم الالتجاء تداركهم بالشِّفاء، وأسقط عنهم البلاء، وكذلك الحقُّ يكوّر ...