شاهد.. عبد القوي لمفتي السيسي: تحويل الزكاة لـ”تحيا مصر” فتوى مخابراتية

26_08_16_11_47_سلامةعلق الشيخ سلامة عبدالقوي -وكيل وزارة الأوقاف قبل الانقلاب العسكري- على فتوى دار الإفتاء المصرية جواز تحويل أموال الزكاة إلى صندوق “تحيا مصر” برعاية قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، والذي يفرض سرية تامة على ما به من أموال وكيفية التصرف فيها.

وقال عبدالقوي -خلال مداخلة هاتفية لقناة “مكملين”-: إن مصارف الزكاة الشرعية نص عليها القرآن صراحة، متسائلا: “من أين جاءت دار الإفتاء بصندوق تحيا مصر لتجيز وضع أموال الزكاة فيها؟ مؤكدا أن الفتاوى أصبحت انعكاسا لأوامر المخابرات وأوامر عباس كامل مدير مكتب السيسي”.

كما تساءل خلال رد على زعم فتوى المفتي بأن صندوق “تحيا مصر” ينفق على الفقراء والمساكين: “هل تحققت من أن الصندوق ينفق على الفقراء؟ وهل تجرؤ على مراقبة أموال الصندوق من الأساس الذي لا يعرف مصري واحد حجم هذه الأموال التي توضع في الصندوق”.

وكانت دار الإفتاء، ردا على سؤال من صندوق “تحيا مصر”، حول جواز اعتبار عناصر نشاط وأهداف “صندوق تحيا مصر” من أوجه وأبواب الزكاة، قالت “إن البنود الأربعة التي يقوم بها صندوق “تحيا مصر” داخلة كلّها في مصارف الزكاة الشرعية”!.

وأضافت دار الإفتاء أن إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة داخلٌ في مصارف الزكاة أيضا؛ مدعية أن المحتاجين هم المستفيدون مِن خدمات الصندوق بمشروعاته المتكاملة.

يأتي هذا في إطار الفتاوى الملاكي للانقلابيين التي تصدرها المؤسسة الدينية الرسمية، والتي لطخت يدها بدماء آلاف المصريين عقب الانقلاب العسكري، في 3 يوليو 2013، فضلا عن صمتها على جرائم الاعتقال والتصفية الجسدية، واغتصاب الفتيات في المعتقلات، فضلا عن التطاول على المقدسات الإسلامية وتدنيس المساجد.

https://youtu.be/zgYv5CSRhRc?t=2

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...