للشهر الثاني.. 100% عجزا في “زيت التموين” بالمحافظات

25_08_16_12_15_تموين 4

 

تصاعدت أزمة السلع التموينية بالتزامن مع استمرار الفساد فى وزارة تموين الانقلاب برئاسة الدكتور خالد حنفى، مما دعا المواطنون للاعتراض على البقالين، الذين أقسموا بأن مع مخازن شركتى المصرية والعامة لتجارة الجملة خالية للشهر الثانى على التوالى بنسبة 100%.

وشهدت محافظات الإسكندرية اختفاء تامًّا للزيت التمويني لدى الموزعين بكافة أنحاء المدينة، وأكد التجار عدم وجود أي كميات لديهم من الزيت، وأن التعليمات من مسئولي التموين لهم هي صرف زجاجة واحدة فقط لكل بطاقة تموينية، مهما كان عدد أفرادها، وتسببت الأزمة في مشادات ومشاجرات بين تجار التموين والمواطنين الذين يظنون أن التجار يخفونها عنهم لبيعها بالسوق السوداء.

وفى كفر الشيخ، اعترف وكيل مديرية التموين بكفر الشيخ، بأن كل بطاقة تموينية لها دعم بمبلغ مالي معين، وإذا كان الزيت غير موجود، فعلى المواطنين تسلم سلع بديلة بقيمة الدعم، مثل المكرونة والسكر والشعرية.

وفى سوهاج ندد المواطنون بفساد منظومة التموين بالمحافظة وإستمرار اختفاء المواد التموينية الرئيسة من المنافذ، واضطرار المواطنين لشراء الزيت من الأسواق العامة بأسعار مضاعفة.

وفى البحيرة، سادت حالة من الغضب العارم بين بقالى التموين بالمحافظات، بسبب النقص فى المواد التموينية وخاصة الزيت وما ترتب على ذلك من مشاجرات مع الأهالى، مؤكدين أنهم جميعا لم يحصلوا على حصة الزيت كاملة على مدار الشهرين الماضيين، فيضطرون إلى صرف التموين للمواطنين عبارة عن سكر وأرز فقط.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...