خبير: الانقلاب رشح مصر لـ”أوسكار” الإفلاس

24_08_16_12_41_index

كشف الدكتور عارف عبيد، أستاذ العلوم السياسية بإحدى جامعات اليونان، عن أن الانقلاب العسكري في مصر يقود البلاد إلى تجرب الإفلاس اليونانية، مبينا أن الديون اليونانية زادت منذ اللجوء إلى صندوق النقد الدولي.. وهو نفس ما يفعله نظام الانقلاب الآن.

وأضاف: “يجب أن تضع مصر ذلك في اعتباراتها، موضحًا أنه يجب على مصر واليونان اللجوء البحث عن حل آخر لحل الأزمات الاقتصادية غير اللجوء إلى صندوق النقد الدولي”.

وأوضح -خلال مداخلة هاتفية في برنامج “بتوقيت مصر”، على قناة “التليفزيون العربي”-: “إذا كان الطبيب يسير على نفس الدواء والدواء لا جدوى منه، لماذا تستمر الدول في تعاطي هذا العلاج؟؟”، موضحًا أن الآمال التي تخلص الدول من الأزمة الاقتصادية هي العمل على جذب الاستثمارات”.

وأكد أنه يجب تجهيز تربة خصبة لاجتذاب الاستثمارات، حيث أن مصر لها مكانتها سواء الاقتصادية والسياسية في الشرق الأوسط.

ولفت عبيد إلى أن صندوق النقد الدولي أوصل أثر بالسلب على نسبة البطالة في اليونان حيث وصلت لـ25%، بجانب أخطاء جسمية وضعت الدولة على حافة الإفلاس والانهيار، ولا تقوم الحكومة اليونانية بتعيين أي شخص إلا بعد ما تتواصل مع أكثر من منظمة.

وتابع: إنه لو لم يكن هناك دعم أوروبي وأموال تم ضخها لليونان لأصبحت الأمور في اليونان أصعب من ذلك بكثير، حيث إن اليونان كادت أن تفقد جزءا من سيادتها جراء اللجوء إلى صندوق النقد الدولي، واليونان في حاجة إلى استثمارات.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي يُطعم المصريين الخبز المصاب بـ”الإرجوت” السام لإرضاء الروس!

رصد تقرير استقصائي لموقع “أريج” كيف يُطعم السيسي المصريين الخبز المصاب بفطر قمح “الإرجوت” لإرضاء ...